كيفية إنشاء موقع مجاني على جوجل في 9 خطوات سهلة

 هل تبحث عن وسيلة سهلة وفعالة لإنشاء موقع ويب احترافي مجاني، يمكن أن يكون بمثابة نقطة انطلاق مثالية لعرض مشاريعك الشخصية أو أعمالك التجارية؟ هل تود أن تتعلم كيف يمكنك الاستفادة القصوى من أدوات Google المجانية لبناء وتخصيص موقع ويب يتناسب تمامًا مع احتياجاتك؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت في المكان المناسب.

في هذا المقال، سنستكشف كيفية إنشاء موقع ويب احترافي بسهولة باستخدام Google Sites، والذي يوفر أدوات قوية ومبسطة تتيح لك إنشاء وتخصيص موقعك بدون الحاجة إلى مهارات برمجية أو اي خبرة تقنية.

 ستكتشف الآن كيفية إنشاء موقع مجاني على جوجل في 9 خطوات سهلة وبسيطة من أول إنشاء حساب إلى تخصيص الموقع، وإضافة محتوى متنوع ، ونشر الموقع.

هل أنت جاهز للبدء!.. دعونا نبدأ 

إنشاء موقع مجاني على جوجل
إنشاء موقع مجاني على جوجل 

ما هي أداة Google المجانية لإنشاء مواقع الويب؟

تُعرف أداة Google المجانية لإنشاء مواقع الويب بـ "Google Sites". تتيح هذه الأداة للمستخدمين إنشاء مواقع ويب بسيطة وجذابة من الناحية البصرية دون الحاجة إلى مهارات برمجية. وتوفر واجهة سهلة الاستخدام مع العديد من القوالب والموضوعات والخيارات لتخصيص شكل ومظهر الموقع.

يمكنك دمج خدمات Google الأخرى، مثل Google Drive وخرائط Google وتقويم Google، بسهولة في موقعك. تُعد Google Sites جزءًا من نظام Google Workspace الأكبر الذي يساعد الشركات الصغيرة على تبسيط جهودها.

بالرغم من أنها مجانية، توفر جوجل سايت مظهرًا احترافيًا وتشكيلة من السمات المعاصرة.

لماذا يجب عليك إنشاء موقع ويب باستخدام أداة Google Sites؟

أداة إنشاء مواقع الويب من Google مناسبة للجميع، حتى للمبتدئين. ليست هناك حاجة للخبرة الفنية لإنشاء موقع ويب مجاني باستخدام Google، ولا داعي للقلق بشأن النسخ الاحتياطية واسعة النطاق.

المزايا الإضافية لGoogle Sites المجاني تشمل:

  • عدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي: ليس كل العملاء المحتملين موجودين على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد لا يكون الكثير منهم على المنصات التي تفضلها. إن امتلاك موقع ويب خاص بك يسمح للأشخاص بالبحث عن اسمك أو منتجاتك عبر Google والعثور على معلوماتك دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى منصات مثل Facebook أو Twitter.
  • سهولة الاستخدام: من أبرز مميزات Google Sites المجاني هي بساطته وتصميمه الجذاب. على سبيل المثال، قد يبدو الإصدار المجاني من WordPress معقدًا للمبتدئين بسبب القوائم والصفحات الفرعية وما إلى ذلك، بينما يبقى جوجل سايت سهل الاستخدام.
  • الأساسيات الضرورية: إذا كنت لا تبحث عن تجربة تجارة إلكترونية كاملة، فإن Google Sites المجاني يوفر كل ما تحتاجه للوصول إلى جمهور أوسع.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر الإحصائيات أن واحدة من كل أربع شركات صغيرة ليس لديها موقع ويب، في حين أن 76% من العملاء يطلعون على وجود الشركة عبر الإنترنت قبل الشراء منها. بدون موقع ويب، تخسر هذه الشركات فرصًا كبيرة لجذب المشترين المحتملين.

تجعل مواقع الويب الأنشطة التجارية تبدو أكثر شرعية، خاصة إذا كان الموقع يبدو احترافيًا. يمكن لجوجل سايت، التي تستغرق وقتًا قليلاً في الإعداد وتتطلب الحد الأدنى من الصيانة، أن تبدو وكأنك قضيت ساعات وأموالًا لجعلها تبدو رائعة.

إذا كانت أداة Google المجانية قادرة على توفير هذا القدر من الفوائد، فلماذا لا تستفيد من سهولة إعدادها وميزاتها المجانية؟

 مميزات أداة Google Sites

Google Sites

ما يميز أداة إنشاء المواقع المجانية من Google هو أنها تنشئ الموقع تلقائيًا نيابةً عنك. إذا كان لديك ملف تجاري على Google واخترت خيار موقع الويب، سيتم تلقائيًا ملء الموقع بالمعلومات الموجودة باستخدام القالب الذي تختاره، ويمكنك تعديل هذه التفاصيل حسب حاجتك.

رغم بساطتها، تقدم لك Google Sites المجانية العديد من الميزات المفيدة. على سبيل المثال، يأتي موقع الويب المجاني الخاص بملفك التجاري على Google مع تحسين مدمج يسمح للعملاء بـ:

  • الاتصال بك أو مراسلتك.
  • تقديم الطلبات.
  • الحصول على عروض أسعار للخدمات.
  • حجز خدماتك أو ترتيب عمليات التسليم.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك Google Sites المجاني "عرض ما يجعل نشاطك التجاري مميزًا" عبر:

  • الصور.
  • القصص.
  • الدعائم.

من الميزات الأخرى الجديرة بالذكر:

  • تتكامل بسلاسة مع تطبيقات Google الأخرى، مثل Gmail و Drive و Calendar و Docs و Sheets و Forms وخرائط Google والتقويم.
  • تقدم Google مساحة تخزين مجانية 15 جيجابايت لكل موقع ويب.
  • يتم تصميم المواقع الإلكترونية التي تم إنشاؤها باستخدام Google Sites تلقائيًا لتكون قابلة للتكيف مع جميع الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
  • تتضمن أداة Google Sites بعض الميزات الأساسية لتحسين محركات البحث (SEO)، مما يساعد على تحسين ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث.
  • يتم استضافة مواقع Google Sites على خوادم Google الآمنة والموثوقة.
  • يمكنك تخصيص ألوان وخطوط وصور وحتى شيفرة HTML لموقعك الإلكتروني لجعله فريدًا من نوعه.

إلى جانب ما سبق، توفر لك Google تحديثات تلقائية وإعلانات، كما أنها متوافقة مع الأجهزة الجوالة كما ذكرنا.

كما يتضح، يقدم موقع Google المجاني الكثير لصاحب العمل الجديد، ولكن كيف يمكن مقارنته بالآخرين؟

مقارنة بين Google Sites و WordPress وأدوات إنشاء المواقع الأخرى

مقارنة أدوات إنشاء المواقع

الميزة Google Sites WordPress Wix Squarespace Weebly GoDaddy
البساطة وسهولة الاستخدام عالية جدًا، ينشئ الموقع تلقائيًا ويتيح التعديل ببضع نقرات متوسط، يحتاج إلى بعض التعلم، يتطلب إنشاء كل شيء من الصفر عالية، يقدم ميزة السحب والإفلات، بسيط للمبتدئين عالية، واجهة بديهية، سحب وإفلات، قوالب أنيقة عالية، سحب وإفلات، سهل للمبتدئين عالية، سحب وإفلات، مصمم للمبتدئين
الوظائف الأساسية يوفر الأساسيات مثل الاتصال، الحجز، عروض الأسعار، والتكامل مع Google Drive وخرائط Google يقدم العديد من الوظائف، يمكنك إنشاء صفحات متعددة، يتطلب البدء من الصفر يوفر القوالب، تحسين الجوال، وخطة SEO مخصصة يقدم أدوات التجارة الإلكترونية والتسويق المتكاملة، وتحسين محركات البحث المدمجة يوفر الوظائف الأساسية مع الترقية للوصول إلى ميزات إضافية يقدم الأساسيات مع الترقية للوصول إلى ميزات إضافية
التحسين المدمج تحسين مدمج لتسهيل الاتصال، الحجز، العروض، والتكامل مع خدمات Google تحسين محركات البحث (SEO) يحتاج إعداد يدوي يقدم تحسين الجوال وتحسين محركات البحث المدمج أدوات تحسين محركات البحث المدمجة، وتحسين الهاتف المحمول يوفر تحسين محركات البحث المدمج يوفر تحسين محركات البحث المدمج
القوالب والتصميم يقدم قوالب محدودة، مصممة للمظهر العملي يوفر الآلاف من القوالب والمكونات الإضافية يقدم 500 قالب مختلف، ميزات السحب والإفلات مجموعة واسعة من القوالب الأنيقة، سحب وإفلات، قوالب سريعة الاستجابة يوفر قوالب متعددة، سحب وإفلات يقدم قوالب متعددة، سحب وإفلات
التكلفة مجاني WordPress.com مجاني، WordPress.org مدفوع مجاني مع خطط مدفوعة للوصول إلى ميزات إضافية لا توجد خطة مجانية، فترة تجريبية مجانية 14 يومًا، ثم اشتراك مدفوع مجاني مع خطط مدفوعة للوصول إلى ميزات إضافية لا توجد خطة مجانية، فترة تجريبية مجانية شهر واحد، ثم اشتراك مدفوع
التحليلات والتتبع يتيح تتبع التحليلات، التكامل مع Google Analytics يوفر مجموعة واسعة من الأدوات التحليلية، يتطلب بعض الإعداد اليدوي يقدم أدوات التحليل المدمجة لمتابعة الزوار والمبيعات يوفر أدوات تحليل قوية لمتابعة الزوار والأداء العام لموقع الويب يوفر أدوات التحليل الأساسية، التحسينات تأتي مع الترقية يوفر أدوات التحليل الأساسية، التحسينات تأتي مع الترقية
التكامل مع الخدمات الأخرى تكامل ممتاز مع Google Drive، خرائط Google، وتقويم Google تكامل مع مجموعة واسعة من المكونات الإضافية والخدمات تكامل مع معارض الوسائط، التحسين المحمول، خطوط غير محدودة تكامل مع أدوات التجارة الإلكترونية والتسويق، تحسين محركات البحث المدمجة تكامل مع أدوات التجارة الإلكترونية والتحليلات تكامل مع أدوات التجارة الإلكترونية والتحليلات
التوافق مع الجوال متوافق مع الجوال يعتمد على القالب المستخدم، بعض القوالب تحتاج إلى تحسين إضافي يوفر تحسين الجوال يوفر تحسين الجوال لتجربة تصفح سلسة على أي جهاز يوفر تحسين الجوال يوفر تحسين الجوال

ملخص هذا الجدول:

  • Google Sites: مثالية للمبتدئين بسبب بساطتها وإنشائها التلقائي للموقع، مع تكامل ممتاز مع خدمات Google، لكنها محدودة في التخصيص.
  • WordPress: يقدم العديد من الوظائف مع خيارات غير محدودة تقريبًا، لكنه يتطلب بعض التعلم والإعداد من الصفر.
  • Wix: يقدم واجهة سهلة الاستخدام مع مجموعة واسعة من القوالب وميزات السحب والإفلات، مناسب للمبتدئين.
  • Squarespace: معروف بقوالبه الأنيقة وميزات التجارة الإلكترونية المتكاملة، لكنه ليس مجانيًا.
  • Weebly: يوفر منصة سهلة الاستخدام مع ميزات السحب والإفلات وخطط مجانية ومدفوعة.
  • GoDaddy: يقدم أداة بسيطة للمبتدئين مع فترة تجريبية مجانية، لكنه ليس مجانيًا بشكل كامل.

كيفية إنشاء وتخصيص موقع الويب المجاني الخاص بك على Google Sites

يعد إنشاء موقع ويب وتخصيصه باستخدام Google Sites عملية مباشرة. تغطي هذه الخطوات البسيطة كيفية إنشاء موقع ويب مجانًا على Google كل شيء بدءًا من التصميم وحتى التخصيص.

الخطوة 1: الدخول إلى Google Sites

لبدء تخصيص Google Sites المجاني على الويب، يجب الانتقال إلى sites.google.com وتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب Google، يمكن إنشاء حساب مجانًا باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

إنشاء موقع مجاني على جوجل

الخطوة 2: إنشاء موقع جديد

بعد تسجيل الدخول / إنشاء الحساب الجديد ، ينبغي النقر على زر "إنشاء" أو "+" لبدء إنشاء موقع الويب الخاص بك علي Google Sites.

إنشاء موقع مجاني على جوجل

 يمكن اختيار قالب فارغ لتخصيصه إلى أقصى حد، أو الاختيار من بين القوالب الجاهزة المتوفرة فى المنصة  للبدء بسرعة.

الخطوة 3: قم بتسمية موقعك

في الزاوية العلوية اليمني ، يجب النقر فوق "أسم الموقع الالكتروني" لمنح موقع الويب الخاص بك اسمًا فريدًا. لن يكون هذا الاسم بمثابة عنوان لموقعك فحسب، بل سيصبح أيضًا جزءًا من عنوان URL الخاص بموقعك.

ايضا يمكنك اضافة جملة مختصرة فى "تعديل النص" فى المنتصف لتكون بمثابة جملة ترحيبية للزوار مثل اهلا بكم فى موقعنا.

إنشاء موقع مجاني على جوجل

الخطوة 4: تخصيص رأس الموقع

ينبغي النقر فوق منطقة الرأس لتخصيصها وفقًا لتفضيلاتك. يمكن تحميل صورة مخصصة أو اختيار لون الخلفية أو تعيين نوع الرأس (لافتة أو عنوان فقط). بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة عنوان وشعار إلى الرأس لتوضيح غرض موقعك الإلكتروني بوضوح للزوار.

إنشاء موقع مجاني على جوجل

الخطوة 5: إضافة الصفحات والأقسام

لإضافة صفحة جديدة إلى موقع الويب الخاص بك، يجب النقر فوق علامة التبويب "الصفحات" الموجودة على الجانب الايسر من الشاشة، ثم النقر فوق أيقونة "+". يمكن إنشاء صفحات قياسية، أو صفحات إعلانات، أو صفحات خزانة ملفات لتناسب احتياجاتك وغيرها.

 لمزيد من التنظيم، يمكن إنشاء أقسام داخل الصفحة عن طريق النقر على الزر "+" في الزاوية اليسري السفلية ومن ثم "قسم قائمة جديدة" وتحديد نوع القسم الذي ترغب في إضافته (حول ، سياسة الخصوصية ، اتصل بنا، وما إلى ذلك).

إنشاء موقع مجاني على جوجل

الخطوة 6: تعديل محتوى الصفحة

يجب النقر فوق أي قسم ترغب في تحريره واستخدام الأدوات المتاحة لإضافة أو تعديل النصوص والصور ومقاطع الفيديو والعناصر الأخرى. 

إنشاء موقع مجاني على جوجل

يمكن أيضًا سحب الأقسام وإسقاطها لإعادة ترتيب تخطيط صفحتك، مما يضمن إبراز المعلومات الأكثر أهمية وسهولة الوصول إليها للزائرين.

الخطوة 7: تخصيص مظهر الموقع

ينبغي تخصيص شكل ومظهر موقع الويب الخاص بك عن طريق النقر فوق علامة التبويب "المظاهر" الموجودة على الجانب الايسر من الشاشة. 

إنشاء موقع مجاني على جوجل

يمكن تغيير مظهر موقعك وألوانه وخطوطه لتتناسب مع علامتك التجارية أو أسلوبك الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ضبط تخطيط الموقع وإعدادات التنقل لإنشاء تجربة تصفح سهلة الاستخدام.

الخطوة 8: دمج خدمات جوجل

ينبغي تعزيز وظائف موقعك الإلكتروني من خلال دمج خدمات Google مثل Google Drive أو Google Maps أو Google Calendar. 

لإضافة هذه الميزات، يجب النقر فوق الزر "+" في الزاوية اليسري السفلية وتحديد الخدمة المطلوبة من خيار "التضمين". أو من الوقوف علي "إدراج" والنزول إلى اسفل والضغط علي اي خدمة تريدها.

إنشاء موقع مجاني على جوجل

يمكن أن يساعد دمج خدمات Google في تبسيط حضورك عبر الإنترنت وتوفير قيمة مضافة لزوارك.

الخطوة 9: قم بمعاينة ونشر موقعك

قبل نشر موقع الويب الخاص بك، من الضروري معاينة كيفية ظهوره على الأجهزة المختلفة. ينبغي النقر فوق زر "معاينة"  في الزاوية اليسري العليا لمعرفة كيف سيبدو موقع الويب الخاص بك على أجهزة سطح المكتب والكمبيوتر اللوحي والأجهزة المحمولة.

إنشاء موقع مجاني على جوجل

 تضمن هذه الخطوة أن يكون موقع الويب الخاص بك جذابًا بصريًا وعمليًا عبر أحجام شاشات مختلفة.

بمجرد أن تصبح راضيًا عن التخصيصات التي قمت بها، ينبغي النقر فوق الزر "نشر" في الزاوية اليسري العليا من الشاشة لتنشيط موقع الويب الخاص بك. 

يمكن اختيار نطاق مخصص إذا كان لديك نطاقًا أو التزم بعنوان URL الافتراضي للمواقع sites.google.com تذكر تحديث المحتوى الخاص بك وإجراء أي تغييرات ضرورية لضمان بقاء موقع الويب الخاص بك جذابًا وملائمًا لجمهورك.

إنشاء موقع مجاني على جوجل

كيف يمكن جعل موقعك المجاني على Google Sites ناجحًا؟

إن إنشاء موقع ويب ناجح يتجاوز مجرد مرحلة تخصيص مظهره . هناك العديد من العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند تصميم وصيانة موقع ويب يلقى صدى حقيقيًا لدى جمهورك المستهدف.

 لنلقِ نظرة على بعض العناصر الأساسية لإنجاح موقع Google المجاني الخاص بك.

1. ركز على جمهورك المستهدف

يعتبر فهم جمهورك المستهدف أمرًا بالغ الأهمية لبناء موقع ويب يلبي احتياجاتهم واهتماماتهم. يجب التفكير في من هو الزائر المثالي وتخصيص المحتوى والتصميم وتجربة المستخدم الشاملة لتتناسب مع تفضيلاتهم. 

ينبغي تقديم معلومات أو حلول قيمة تعالج نقاط الضعف أو الاستفسارات المحددة لديهم.

2. ضمان سهولة استخدام الهاتف المحمول

في الوقت الحاضر، يأتي جزء كبير من حركة مرور الويب من الأجهزة المحمولة، لذا من الضروري أن يبدو موقع الويب الخاص بك جيدًا ويعمل بشكل جيد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

 تعد نماذج Google Sites متوافقة بالفعل مع الجوّال، ولكن يجب دائمًا معاينة موقعك على أجهزة مختلفة للتأكد من أنه يظل جذابًا وسهل التنقل فيه على الشاشات الصغيرة.

3. حافظ على محتواك جديدًا وجذابًا

يعد تحديث موقعك الإلكتروني بانتظام بمحتوى جديد ذي صلة أمرًا أساسيًا لإبقاء جمهورك منخرطًا وتشجيع الزيارات المتكررة.

 يجب التأكد من أن المحتوى مكتوب جيدًا وغني بالمعلومات ويجذب جمهورك المستهدف. إذا أمكن، يجب دمج عناصر الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية لجعل المحتوى أكثر جاذبية بصريًا وأسهل في الاستهلاك.

4. الاهتمام بتحسين محركات البحث

يساعد تحسين محركات البحث (SEO) على تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك على محركات البحث مثل Google. من خلال تحسين محتوى موقعك وعلامات العنوان والأوصاف التعريفية وعناوين URL، يمكن زيادة فرصك في الحصول على تصنيف أعلى في نتائج البحث وجذب المزيد من الزيارات العضوية. 

تحتوي Google Sites على أدوات تحسين محركات البحث (SEO) مدمجة، ولكن يمكن أيضًا استكشاف موارد إضافية لتحسين أداء محرك البحث الخاص بموقعك.

5. قم بالترويج لموقعك على الويب

يجب نشر معلومات عن موقعك الإلكتروني من خلال قنوات مختلفة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والمنتديات عبر الإنترنت. 

ينبغي مشاركة المحتوى مع الأصدقاء والعائلة والمجتمعات ذات الصلة عبر الإنترنت لبناء جمهورك وتأسيس حضور قوي عبر الإنترنت. 

لا تنسَ التفاعل مع زوارك من خلال الرد على تعليقاتهم وردود أفعالهم وأسئلتهم لخلق شعور بالانتماء إلى المجتمع حول موقعك.

اقرأ ايضا: 9 قنوات للتسويق الرقمي فعالة وكيفية استخدامها (أختار المناسب مع مستخدميك)

6. تحليل موقعك 

ينبغي مراقبة أداء موقع الويب باستخدام أدوات التحليلات للحصول على رؤى حول سلوك الزائر ومصادر حركة المرور والمحتوى الشائع.

 ينبغي استخدام هذه البيانات لتحديد مجالات التحسين واتخاذ قرارات مبنية على البيانات لتحسين محتوى موقعك وتصميمه وتجربة المستخدم. ستساعدك مراجعة تحليلاتك بانتظام على البقاء مرنًا والتكيف مع المشهد عبر الإنترنت المتغير باستمرار.

الاسئلة الشائعة 

 هل أحتاج إلى مهارات تقنية لإنشاء موقع ويب على مواقع Google؟

 لا، إن موقع Google Sites سهل الاستخدام، ولا يحتاج إلى مهارات البرمجة. فهو مصمم للمبتدئين.

هل مواقع Google مناسبة لمواقع الويب التجارية أم أنها للاستخدام الشخصي فقط؟

يمكن استخدام Google Sites  للمواقع الشخصية والتجارية على حد سواء، مما يجعلها متعددة الاستخدامات لتلبية احتياجات مختلفة.

ما نوع المحتوى الذي يمكنني إضافته إلى موقع Google الخاص بي؟

يمكنك إضافة نصوص، صور، مقاطع فيديو، مستندات Google، جداول بيانات Google، والمزيد إلى موقع الويب الخاص بك.

هل يمكنني استخدام النطاق الخاص بي مع موقع ويب لمواقع Google؟

نعم، يمكنك ربط المجال الخاص بك بموقع Google Sites.

هل مواقع Google متوافقة مع الجوّال؟

نعم، تم تصميم قوالب Google Sites لتكون مستجيبة للجوال.

هل يمكنني تخصيص تصميم موقع Google الخاص بي؟

 يمكنك تخصيص القوالب، التخطيطات، الألوان لتتناسب مع علامتك التجارية.

ما هي الفائدة الرئيسية لموقع جوجل المجاني؟

وعلى عكس منافسيها، فإنك لا تبدأ من الصفر، ولا تتخذ جميع القرارات بنفسك. على الرغم من أن الأمر قد يبدو أساسيًا بالنسبة للبعض، فإن Google Sites يوفر لك موقعًا وظيفيًا ورائع المظهر، ومع بعض الخيال، يمكنك الحصول على نتائج مبهرة.

كيف أقوم بإعداد صفحة ملف تعريف الأعمال على Google؟

  • تسجيل الدخول إلى حساب Google: استخدم حساب Google الخاص بك لتسجيل الدخول. إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء واحد مجانًا.
  • الذهاب إلى Google My Business: افتح موقع (business.google.com).
  • إنشاء ملف تعريف عمل جديد: انقر على زر "إدارة الآن" وابدأ في إدخال تفاصيل نشاطك التجاري مثل الاسم، الفئة، والموقع.
  • إدخال معلومات النشاط التجاري: أضف عنوان نشاطك التجاري، ساعات العمل، رقم الهاتف، والموقع الإلكتروني إذا كان لديك.
  • التحقق من النشاط التجاري: اختَر طريقة التحقق المناسبة مثل البريد، الهاتف، أو البريد الإلكتروني لتأكيد ملكيتك للنشاط التجاري.
  • إضافة تفاصيل إضافية: بعد التحقق، يمكنك إضافة صور، وصف للنشاط التجاري، والخدمات أو المنتجات التي تقدمها.
  • نشر ملف التعريف: بمجرد إكمال جميع التفاصيل والتأكد من صحتها، انقر على "نشر" لجعل ملف تعريف عملك متاحًا للجمهور.

كيف يمكنني أن أجعل موقع Google الخاص بي أكثر جاذبية من الناحية المرئية؟

 يمكنك استخدام الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة، واختيار الخطوط والألوان الجذابة.

كيف يمكن مقارنة موقع Google المجاني بمنافسيه؟

بينما توفر الخيارات الأخرى ميزات إضافية، تتفوق Google على منافسيها فيما يتعلق بالبساطة وسهولة الاستخدام.

هل يمكنني حماية موقع Google الخاص بي بكلمة مرور؟

نعم، يمكنك تقييد الوصول إلى مستخدمين أو مجموعات محددة عن طريق تعيين الأذونات.

كيف يمكنني نشر موقعي على Google؟

يمكنك نشر موقعك ببضع نقرات، وسيكون متاحًا على الويب بدون اضافتة إلى أدوات مشرفي مواقع جوجل.

الخاتمة

يعد التواجد عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا هذه الأيام. إذا لم يتمكن العملاء المحتملون من العثور على موقع الويب الخاص بك، فمن المحتمل أنك ستفقد العملاء.

ومع ذلك، فإن إنشاء موقع ويب لا يعني إنفاق الكثير من المال أو الحاجة إلى خبرة فنية. بدلاً من ذلك، يمكنك البدء بموقع ويب مجاني على Google باستخدام Google Sites وإعداده في بضع خطوات سهلة.

بمجرد اطلاق موقعك واتصالك بالإنترنت ، يمكنك البدء في الاستفادة من المزيد من العملاء المحتملين، والمزيد من العملاء، وزيادة التحويلات.

لا تنسئ عزيزي الزائر من مشاركة هذا المحتوي علي صفحتك فى سائل التواصل الاجتماعي وباقي المنصات الاخري لكي تعم الفائدة وبالتوفيق لكم.

قد يعجبك هذا: ما هو تسويق المحتوى؟ ولماذا هو مهم؟ (دليل شامل لعام 2024)

قد يعجبك هذا: كيفية إنشاء إستراتيجية قوية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في 10 خطوات سهلة

قد يعجبك هذا: 55 أداة للتسويق الإلكتروني لا غنى عنها لمساعدتك على النمو في 2024

أحمد عصام
بواسطة : أحمد عصام
اعمل مدون وصانع محتوي وأعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ اربع سنوات, كما انني اشغل منصب مدير موقع ارباحلكس ومجموعة مواقع اخري مثل: افكار مشاريع ومدونة الربح من الانترنت واحب ان اشارك معكم خبرتي فى مجالات العمل أونلاين والربح من الانترنت من خلال موقعنا هذا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-