دليل شامل لكيفية الربح من التيك توك 2024 (الشروط والطرق والارباح)

 مع أزدياد عدد مستخدمين تيك توك وأنتشار مستخدمين ميزة TikTok LIVE يبحث الكثير من الاشخاص عن كيفية الربح من التيك توك وما هي الطرق الاخري التي يمكن من خلالها الحصول علي أموال من هذا التطبيق. حسناً إذا كنت من هؤلاء فإنت فى المكان الصح!.

حيث وصل عدد مستخدمي تطبيق TikTok إلى أكثر من 2.2 مليار حوال العالم وعلي ذلك أصبح هذا التطبيق من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي فى الوقت الحالي, لذلك قدمة المنصة 8 طرق اساسية لتحقيق الربح من TikTok يمكنك من خلالها جني المزيد من الاموال بشكل مستمر.

لذلك فى هذا المقال سوف نشرح لكم بالتفصيل وباسلوب سهل ومبسط لطرق الربح من تيك توك مع ذكر شروط الانضمام إلى كل طريقة مع تقديم طرق أخري قوية يمكنك استغلالها علي هذه المنصة.

دليل شامل لكيفية الربح من التيك توك 2024 (الشروط والطرق والارباح)

ما هي شروط الربح من التيك توك TikTok؟ 

تختلف شروط الربح من TikTok بحسب كل برنامج تريد الانضمام إله, حيث تتفاوت الشروط بين برنامج واخر وهذا لإن لكل منها مميزات مختلف فى الربح بحيث تستطيع تحقيق أرباح كبيرة من ميزة واقل من ميزة أو برنامج اخر وعلي هذا تم وضع شروط مختلف من قبل المنصة, لذلك سوف نوضح لكم شروط كل برنامج علي حدا فى الاتي: 

  •  شروط ميزة مركز المبدعين: (10.000 متابع, رفع 3 فيديوهات أخر 30 يوم, حاصل علي 1000 مشاهدة أخر 30 يوم).
  • شروط ميزة الاشتراك: (1000 متابع, حصلت علي مدة 30 دقيقة بث مباشر حصري أخر 28 يوم). 
  • شروط ميزة TikTok Shop ( لديك 5000 متابع , عمرك فوق 18 عام). 
  • شروط ميزة هدايا الفيديوهات: ( 10.000 متابع , حساب نشط منذ 30 يوم, محتوي مؤهل).
  • شروط ميزة العمل مع الفنانين: ( 1000 متابع , اجتياز أختبار مكافحة الخداع).
  • شروط ميزة TikTok LIVE: (لديك 1000 متابع , عمرك فوق 18 عام). 
  • شروط برنامج TikTok Creator Fund ( لديك 10.000 متابع, 100.000 مشاهدة اخر 30 يوم). 

ضيف علي ذلك يجب الالتزام بشروط وسياسات منصة TikTok وعدم حصولك علي اي مخالفات خلال فترة التقديم, مع مراعات ان يكون سنك فوق 18 عام وهذا شرط مشترك فى جميع الميزات أو البرامج. 

قد يعجبك هذا: طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين (30 طريقة حقيقية ومجربة ومضمونة)

أفضل طرق الربح من التيك توك 

فى الحقيقة هناك أكثر من طريقة مباشرة يمكن من خلالها الربح من TikTok حيث تختلف كل منها عن الاخري فى نظام الربح أو الطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول علي أموال, من أول دعوة الاصدقاء إلى البث المباشر إلى مركز المبدعين و العمل مع الفنانين لحد TikTok Shop وميزة ارسال الهدايا, لذلك إليك شرح مبسط ووافي لكل طريقة منهم: 

1- الربح من ميزة العمل مع الفنانين 

الربح من ميزة العمل مع الفنانين

تعتبر ميزة العمل مع الفنانين هى جديدة تستطيع من خلالها الربح عبر اختيار مهة موسيقية أو اغنية مدفوعة تراها تهمك ومن ثم إنشئ فيديو بهذه الاغنية وانشرها علي حسابك, وكلمات زادة المشاهدات و الاعجابات والمشاركات علي الفيديو سوف تزيد أرباحك.

ولكن هناك شروط للاستفادة من هذه الميزة وهي يجب ان يكون لديك أكثر من 1000 متابع وعمرك أكثر من 18 عام ,وأجتياز اختبار مكافحة الخداع الذي يعملة التيك توك وبمجرد استيفاء هذه الشروط يمكنك الدخول إلى حسابك ومن ثم إلى قسم "التربح" ومنه إلى "العمل مع الفنانين " والضغط على البدء.

وبعدها سوف يطلب منك تحميل فيديو واحد حصري مع أربع صور مع مرعات عدم ارفاق اي معلومات شخصية لك ومن ثم أضغط علي ارسال وسوف تقوم الشركة بمراجعة ذلك للتأكد من انك مناسب للانضمام إلى هذا البرنامج.

2- أستخدام ميزة TikTok Shop

أستخدام ميزة TikTok Shop

يسمح لك TikTok باستخدام ميزة TikTok Shop وهي ما تمكنك من عرض منتجاتك وخدماتك علي الجمهور المهتم بحيث تستطيع بيعها بشكل مباشر , حيث تقوم الشركة بعرض هذه المنتجات علي مقاطع الفيديو الخاصة بك وتتيح للأشخاص شراؤها مباشرة من خلال فيديوهاتك.

ومن أجل تسهيل اتصالك بالبائعين والوكالات تطلب منك المنصة مشاركة معلوماتك الأساسية وبيانات البث المباشر والفيديوهات وايضا بيانات الاداء المتعلق بالبائعين من خلال سوق منشئ المحتوي الخاص بهذه الميزة.

ولكن هناك بعض الشروط التي وضعها TikTok لمن يريد الاستفادة من هذه الميزة وهي أن يكون لديك أكثر من 5000 متابع وعمرك يكون فوق 18 عام, وان يكون حسابك فى وضع جيد بمعني يلبي إرشادات المجتمع علي المنصة, وبمجرد استيفاء الشروط الموضحة
ادخل إلى قسم (التربح) ومن ثم إلى (TikTok Shop for Creator) و الضغط علي "تقديم".

3- أستخدام ميزة الاشتراك 

أستخدام ميزة الاشتراك

حيث يمكنك الاستفادة من ميزة الاشتراك والتي تساعدك علي بناء مجتمع مهتم يدر عليك المال كل شهر حيث تذكر شركة TikTok ان يمكنك ربح 2$ كل شهر من كل مشترك وهذا رقمي تقديري طبعا.

من أجل الاستفادة من هذه الميزة يجب ان يكون لديك 1000 متابع علي الاقل, فتح بث مباشر لمدة 30 دقيقة علي الاقل خلال أخر 28 يوم وبالطبع ان يكون البث حصري لك أو تمتلك صلاحيتة, واخيرا الالتزام بشروط وسياسات المنصة.

بمجرد استفاء جميع الشروط يمكنك الذهاب إلى حسابك والدخول إلى (برنامج الارباح) وبعدها إلى قسم (الاشتراك) واضغط علي الانضام إلى الاشتراك.

 4- الهدايا الافتراضية علي الفيديوهات 

الهدايا الافتراضية علي الفيديوهات

يمكنك الحصول علي ارباح من خلال ميزة هدايا الفيديوهات والتي تمكن المهتمين بفيديوهاتك ارسال هدايا بدلا من التعليق تعبيرا منهم عن الاعجاب بالفيديو وتكون هذه الهدايا عبارة عن نقاط وكل هدية لها عدد نقاط معين يمكنك فيما بعد تحويلها إلى أموال.

وهناك شروط معينة للمشاركة فى هذه الميزة وهي ان يكون لديك أكثر من 100,000 متابع, وألا تكون هذه الفيديوهات تخالف سياسات المنصة وسوف يتم مراجعتها من قبل إشراف الامان لتكون مؤهلة, وان يكون حسابك نشط لمدة 30 يوم علي الاقل, ولا يكون متعلق بنشاط سياسي ويستوفي العمر المناسب لصاحب الحساب.

بمجرد إستفاء هذه الشروط يمكنك الدخول إلى (برامج التربح) والانتقال إلى إلى ميزة (هدايا الفيديوهات) وبعدها تفعيل الميزة والضغط علي تشغيل الهدايا وإذا حسابك مناسب لهذه الميزة سوف تعمل بشكل تلقائي.

 5- التعاون مع العلامات التجارية

التعاون مع العلامات التجارية

تتيح لك هذه الميزة التعاوين مع العلامات التجارية بسهولة وكسب المال من خلال أنشاء محتوي عن الحملات بمعني أخر سوف تكون "شراكة مدفوعة" بينك وبين الشركات أو العلامات التجارية علي المنصة.

وهناك شروط للانضمام إلى مركز مبدعي TikTok أوالتعاون مع العلامات التجارية وهي ان يكون لديك أكثر من 10000 متابع حقيقي, وتكون قد نشرة 3 فيديوهات علي الاقل فى أخر 30 يوم وحاصد أكثر من 1000 مشاهدة فى اخر 30 يوم, وعمرك أكثر من 18 عام, والتأكد من ان محتواتك لا يخالف معاير وسياسات العلامات التجارية.

بعد إستفاء هذه الشروط يمكنك الدخول إلى حسابك علي المنصة والدخول إلى "أدوات المبدعين" ومنه إلى "التربح" ومن ثم إلى "مركز المبدعين" والضغط علي الانضمام وبعدها سوف يتم مراجعة حسابك وتفعيل الميزة تلقائيا.

6- هدايا المتابعين من خلال البث المباشر TikTok LIVE

هدايا المتابعين من خلال البث المباشر TikTok LIVE

يمكنك الحصول علي دعم مادي قوي بشكل مباشر من متابعينك والمهتمين بمحتواتك من خلال فتح بث مباشر من ميزة TikTok LIVE, حيث يمكن للمشاهدين ارسال هدايا تعبيرية علي هيئة مجسمات ( حيوانات, طيور, جماد, نباتات) وكل منها بعدد نقاط معين يمكنك تحويل هذه النقاط إلى أموال وسحبها عبر الباي بال أو الحساب البنكي أو شحن رصيد.

ويمكنك عبر هذه الميزة رفع أداء البث والحصول علي المزيد من الدعم من جمهور مختلف وجديد عبر استضافة الضيوف أثناء فتح LIVE حيث يمكنك للمشاهدين الآخرين إرسال هدايا لك, لنوضح لكم الاسعار التقريبية لبعض الهدايا:
  • وردة: عملة واحدة بسعر (0.01$)
  • شعار TikTok: عملة واحدة بسعر (0.01$)
  • ألعاب نارية: 1088عملة بسعر (16.32$)
  • أسد: 29,999 قطعة نقدية (449.99 $)
  • القط ليون 4888 قطعة نقدية (73.32$)
  • الذئب الصحراوي 5500 قطعة نقدية (77$)
  • نجوم تيك توك: 39999 قطعة نقدية (599.99$)
  • أيس كريم: عملة واحدة بسعر (0.01$)
  • قبعة : 99 قطعة نقدية (0.80$) 
  • قلب وأيادى: 100 قطعة نقدية (1$)
  • دونات: 30 قطعة نقدية (0.30$) 
  • قلب: 10 قطعة نقدية (0.10$)  
  • تمر: عملة واحدة بسعر (0.01$)
  • بندقية المال: 500 قطعة نقدية (5.60$)
  • كورجي: 299 قطعة نقدية ( 3.20$) 
  • شعار كفو: 30 قطعة نقدية ( 0.41$) 
  • زينة الاحتفال: 100 قطعة نقدية ( 1.10$) 
  • صولجان: 150 قطعة نقدية ( 1.40$) 
ولكن هناك شروط معينة يجب توفرها للبدء فتح LIVE علي حسابك وهي ان يكون لديك أكثر من 1000 متابع, وعمرك أكثر من 18 عام , وأن تكون مقيمًا في بلد مؤهل للبث المباشر على تيك توك, وأن لا تكون لديك أي مخالفات على حسابك ويكون نشط بشكلٍ دائم مع الالتزام بإرشادات المجتمع وشروط المنصة.

7- دعوة الاصدقاء لتحميل تطبيق TikTok

دعوة الاصدقاء لتحميل تطبيق TikTok

توفر منصة  TikTok هذا البرنامج بغرض زيادة عدد المستخدمين للتطبيق مع استهداف شريحة أكبر, حيث يمكنك الاستفادة منها من خلال تسويق رابط الدعوة الخاص بك مع رمز الدعوة وبمجرد تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط ووضع رمز الدعوة فى الخانة الخاصة به سوف تحصل علي عملات نقدية يمكن تحويلها إلى أموال بالاضافة إلى ذلك يمكنك الحصول علي مبلغ معين مقابل أول صديق أو 10 أصدقاء أو أقل أو أكثر تدعوهم.

والجميل فى هذا البرنامج الربحي ليس له شروط بحيث يمكن لإى شخص الاستفادة منه, كل المطلوب هو الدخول إلى حسابك ثم إلى الملف الشخصي وسوف تجد قسم "دعوة أصدقاء" أو يمكنك الضغط علي ثلاث شرط فى اعلي يسار الشاشة وسوف تجدها وكن علي علم ان هذه الميزة ربما تكون موجودة فى أوقات وأوقات لا. 

8- برنامج TikTok Creator Fund 

برنامج TikTok Creator Fund

يعتبر برنامج TikTok Creator Fund غير متاح لدول العربية وأغلب الدول الاخري باستثناء هذه الدول ( الولايات المتحدة الأمريكية, المملكة المتحدة, إسبانيا, ألمانيا, إيطاليا, فرنسا, اليابان, كوريا) فمتاح فيها هذا البرنامج, وهو ببساطة برنامج مكافآت يهدف إلى دعم صانعي المحتوى على TikTok وتحفيزهم على إنشاء محتوى إبداعي وجذاب.

هناك بعض الشروط التي يجب الالتزام بها من أجل الانضمام إلى برنامج TikTok Creator Fund أو كما يسمي صندوق منشئ المحتوي مثل أن يكون لديك 10,000 متابع على الأقل, والحصول على ما لا يقل عن 100,000 مشاهدة للفيديوهات في آخر 30 يومًا, و يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا, ان يكون حسابك نشط و يتوافق مع إرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة.

طرق أخري غير مباشرة من أجل الربح من TikTok

مثل ما وضحنا لكم الطرق المباشرة لتحقيق الربح من TikTok, هناك طرق أخري غير مباشرة يمكنك الاستفادة منها علي المنصة واستغلال المليارات من الناس المهتمين بمجالات مختلفة لتسويق لهم الخدمات والمنتجات والحصول علي أرباح, ومن أهم الطرق التي يمكنك استخدامها للربح علي المنصة ما يلي: 

1- التسويق بالعمولة

يمكنك الترويج لمنتجات أو خدمات الشركات الاخري على TikTok من خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بهم وعندما ينقر أحد المشاهدين على رابطك ويشتري منتجًا أو خدمة، ستحصل على عمولة من البيع.

2- التسويق الذاتي

يمكنك استخدام TikTok لبناء علامتك التجارية الشخصية والترويج لعملك أو خدماتك, على سبيل المثال، إذا كنت مصورًا، يمكنك استخدام TikTok لمشاركة صورك وجذب عملاء جدد لموقع شركك أو محلك.

3- بيع المنتجات الرقمية

يمكنك إنشاء منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية وبيعها على TikTok, ويمكنك أيضًا بيع المنتجات الرقمية من خلال موقع الويب الخاص بك أو منصات أخرى ولكن تعتبر منصة تيك توك هي مصدر جيد للزيارات. 

 4- بيع البضائع

يمكنك إنشاء وبيع منتجات مادية مثل الملابس أو أكواب القهوة التي تحمل علامتك التجارية الشخصية علي TikTok من خلال وضع رابط متجرك أو وسيلة تواصل مناسبة من اجل طلب البضائع من قبل العملاء علي المنصة.

 5- تقديم خدمات الاستشارة

إذا كنت خبيرًا في مجال معين، يمكنك تقديم خدمات الاستشارة للأشخاص على TikTok, على سبيل المثال، إذا كنت خبيرًا في التسويق، يمكنك تقديم خدمات الاستشارة للشركات الصغيرة.

 6- تقديم دروس عبر الإنترنت

يمكنك تقديم دروس عبر الإنترنت حول موضوعات فى تخصص ما للجمهور علي TikTok وأستهداف فئة مهتمة يمكنك الاستفادة منها ماديا فى المستقبل.

7- استضافة الأحداث عبر الإنترنت

يمكنك استضافة الأحداث عبر الإنترنت مثل الندوات عبر الإنترنت أو ورش العمل حول مجال معين من خلال الاعلان عنها علي TikTok والحصول علي رسوم من الاشخاص لحضور هذه الأحداث.

كيفية حساب أرباح تيك توك بالشكل الصحيح؟ 

كيفية حساب أرباح تيك توك بالشكل الصحيح؟

تختلف الطريقة التي يمكن بها حساب الارباح الخاصة بك علي تيك توك.

بمجرد حصول علي  الهدايا الافتراضية من المشاهدين يتم تحويل الهدايا الافتراضية إلى "عملات" بحيث يتراوح سعر العملة الواحدة ما بين 0.082 دولار أمريكي إلى 0.10 دولار أمريكي.

بينما يمكن حساب ارباح ميزة الاشتراك علي حسب عدد المشتركين علي مدار الشهر حيث يقدر متوسط كل مشترك 2$ كل شهر.

وفى ميزة العمل مع الفنانين لا توجد طريقة محدد لحساب الارباح لإن الارباح معتمدة علي تسعير الفنان الذي تود العمل معه, حيث يحدد التسعير  بناءاً علي عدد المشاهدات فهناك من يعطيك 10$ علي كل 10000 مشاهدة وأكثر وأقل.

وطريقة حساب الارباح فى البث المباشر من خلال هدايا المتابعين وهي كل عملة نقدية أفتراضية تساوي 0.082$ و0.34 ريال سعودي و0.36 درهم إماراتي و1.30 جنيه مصري, حيث يتم التسعير علي حسب كل دولة.

إذا كنت مشتركًا في برنامج TikTok Creator Fund، فسيتم احتساب أرباحك بناءً على عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك ويدفع لك تيك توك ما بين 0.02 دولار و0.04 دولار لكل 1000 مشاهدة.

بعد حصولك علي العملات الافتراضية ("الماسات") الكافية وتريد تحويلها إلى أموال يمكنك الدخول إلى (الاعدادات والخصوصية) ومن ثم إلى (الرصيد) ومنه إلى (مكافآت المحتوي) والضغط علي (الاستبدال بالعملات) وهنا سوف تجد عدد العملات وكم يساوي بالعملات الحقيقية, واضغط علي (استبدال وتم).

الاسئلة الشائعة حول الربح من التيك توك

كم يدفع تيك توك مقابل 1000 مشاهدة؟

بشكل عام، تتراوح مدفوعات تيك توك من 0.02 دولار أمريكي إلى 0.05 دولار أمريكي لكل 1000 مشاهدة وقد تزيد بحسب بلد المشاهدة.

متى تحصل على المال من التيك توك؟

لنظام الهدايا الافتراضية يجب أن يكون لديك رصيد حساب يزيد عن 5 دولارات أمريكية لاستلام الدفعة, بينما تختلف شروط الدفع للتعاونات المدفوعة حسب الاتفاق بينك وبين العلامة التجارية أو الشركة.

يجب أن يكون لديك رصيد حساب يزيد عن 100 دولار أمريكي لاستلام الدفعة فى نظام  TikTok Creator Fund, وبالنسبة لباقي الميزات الاخري يمكنك سحب الاموال فى اي وقت دون حد ادني.

كم يكسب الناس على TikTok؟

يختلف مبلغ المال الذي يمكن أن يكسبه شخص ما على TikTok بشكل كبير وذلك علي حسب نشاط الشخص وتأثيرة علي الجمهور فى المنصة, ولكن بشكل عام يمكن ان يتراوح من 100$ إلى 10000$ كمتوسط فى الشهر.

كيف تطلع فلوس من التيك توك بدون فتح بث مباشر؟ 

هناك العديد من الطرق لكسب المال من TikTok دون الحاجة إلى البث المباشر، ومنها 7 طرق تم شرحهم فى هذا المقال.

الخلاصة:- 

تعرفت الآن على أفضل الطرق لتحقيق الربح من تيك توك!، فلا تتردد في البدء في تنفيذها والانتظار حتى تصل إلى الارباح المنشودة,
وسر الربح من هذا المجال تكمن في إنشاء محتوى جذاب ومبتكر يستهوي الجمهور، والاستفادة من الإعلانات والشراكات مع العلامات التجارية، والتفاعل المستمر مع المتابعين، بالإضافة إلى التسويق بالعمولة وترويج المنتجات, وبمجرد البدء في تنفيذ هذه الاستراتيجيات والصبر على تحقيق الأهداف يعد الطريق نحو تحقيق الربح عبر منصة تيك توك.

 كما أنني أتطلع لمشاركة خبراتك وأفكارك في هذا المجال مع كل من يريد الاستفسار عن اي شئ عبر التعليقات او مراسلتنا علي الخاص، ويمكنك الاشتراك في موقع أرباحلكس للحصول على المزيد من المقالات والتعليمات المهمة لتطوير محتواك.

أحمد عصام
بواسطة : أحمد عصام
اعمل مدون وصانع محتوي وأعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ اربع سنوات, كما انني اشغل منصب مدير موقع ارباحلكس ومجموعة مواقع اخري مثل: افكار مشاريع ومدونة الربح من الانترنت واحب ان اشارك معكم خبرتي فى مجالات العمل أونلاين والربح من الانترنت من خلال موقعنا هذا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-