أفضل 13 موقع بيع الصور عبر الانترنت 2024 ( لديهم نظام عمولة تنافسي)

بفضل الانترنت لم تعد الصور للذكرى فقط ولكن يمكنك ان تحقق منها دخل من خلال بيع الصور عبر الانترنت, ولكن السؤال هنا فين يمكن ان اعرض الصور للبيع؟ بحيث تستفيد من موهبة التصوير أو التصميم لديك.

والاجابة بإختصار فى هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل 13 موقع يمكنك من خلالهم الربح من بيع الصور والفيديو, حيث يمكنك الاستمتاع بممارسة شغفك وفي نفس الوقت تحقيق دخل إضافي.

أفضل 13 موقع بيع الصور عبر الانترنت 2024 ( لديهم نظام عمولة تنافسي)

أولا، قبل البدء فى ذكر مواقع بيع الصور جهز صورك للنشر

  •  قم بقص الصورة للتخلص من أي عناصر غير مرغوب فيها أو ضبط التركيب.
  •  قم بتعديل الإضاءة والتباين والتشبع لجعل الصورة أكثر وضوحًا وجاذبية.
  •  قم بتعديل درجات الألوان لجعل الصورة أكثر حيوية أو دِفئ-Warmth‎ أو لخلق شعور معين.
  •  يمكنك استخدام الفلاتر لإضافة تأثيرات إبداعية على صورك.
  •  يمكنك إضافة علامات مائية إلى صورك لحماية حقوق النشر الخاصة بك.
  •  احفظ صورك بتنسيق مناسب للمنصة التي ستنشرها عليها, على سبيل المثال، JPEG للصور الفوتوغرافية و PNG للصور مع خلفيات شفافة.
  • قم بضبط حجم الصورة ليتناسب مع متطلبات المنصة أو الاستخدام المقصود.
  •  قم بتسمية ملفات الصور بأسماء واضحة ودقيقة توصف محتوى الصورة.

أفضل 13 موقع لربح المال من بيع الصور على الانترنت 

فى ظل ازدياد عدد مواقع بيع الصور عبر الانترنت وتعدد المميزات واختلاف العيوب اصحب صانع المحتوي الرقمي من صور و فيديو وموسيقي وغيرها فى حيرة شديدة فى معرفة ما هو أفضل موقع يمكن الاعتماد علية وفى نفس الوقت يكون شروط القبول فيه سهلة ونسبة العمولة علي عملية البيع تكون كويسة, لذلك استجابتا منا لكم قمنا بتجميع أفضل 13 موقع لبيع الصور يمكنك الاختيار منهم المناسب لك. بسم الله نبدأ: 

1- موقع Alamy

1- موقع Alamy

هو عبارة عن منصة رائدة لبيع الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والرسومات ويعتبر خيار مناسب لهؤلاء الذين يردون موقع سهل فى التعامل وفى نفس الوقت نسب العمولة مرتفع وتصل إلى 50٪ للمساهمون الجدد من كل عملية بيع, و يتقاضى المساهمون المختارون 60٪ من كل عملية بيع بينما يتقاضي المساهمون الرئيسيون 70٪.

يعد موقع Alamy خيارًا جيدًا للمصورين الذين يركزون على الصور الوثائقية والفريدة من نوعها, إذا كنت تبحث عن منصة تتيح لك كسب المال من صورك العادية مع خيارات ترخيص مرنة، فمن المؤكد أن هذه المنصة هي الافضل.

يضم الموقع أكثر من 300 مليون صورة وأكثر من 14 مليون مقطع فيديو و 150 ألف مساهم أو منشئ محتوى علي المنصة , مع ملايين الزوار شهريا  ليصبح سوق حيوي يساعدك فى بيع الصور بسهولة عليه.

2- موقع Foap

2- موقع Foap

يعتبر Foap هو تطبيق ومنصة لبيع الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة حيث لديهم خبر أكثر من 10 سنوات فى هذا المجال مع إجمالي المدفوعة للمبدعين أكثر من 3 مليون دولار وتم بيع أكثر من 1 مليون صورة , وأكثر من 3000 علامة تجارية تتعامل مع هذه المنصة.

وقد وصل عدد المستخدمون علي الموقع أكثر من 4.5 مليون مستخدم ما بين بائع ومشتري, وتم تحميل أكثر من 40 مليون صورة على Foap, وقد وصل أعلى سعر بيع للصورة الواحدة علي الموقع إلى 10,000 دولار بينما وصل الحد الادني للبيع من 1 دولار الي 100 دولار للصورة الواحدة.

وعن عمولة البيع فى هذه المنصة تتراوح من 50٪ إلى 70٪ بحد اقصي, ومن أبرز المميزات سهولة الاستخدام ومجتمع شرائي نابض بالحياة ويمكنك بيع صور غير حصري.

3- موقع Dreamstime

3- موقع Dreamstime

صحيح أن Dreamstime ليس بقوة موقع iStockphoto وAdobe Stock ولكنه من المواقع الرائدة لبيع الصور ومقاطع الفيديو  والموسيقى الخالية من حقوق الملكية, حيث يضم أكثر من 241 مليون صورة وأكثر من 1.2 مليون مصور, ويتم رفع أكثر من 4.2 صورة شهريا, وقد وصل عدد المستخدمين علي المنصة أكثر من 53 مليون.

وتترواح نسبة العمولة من 25٪ إلى 60٪ بمعني يحصل المساهمون غير الحصريون علي نسبة 25% و50%, والافضل فى جودة المحتوي يتم حسابها على أساس صافي المبيعات!.

وقد وصل عدد زوار الموقع أكثر من 26 مليون زائر شهري, علي هذه المنصة ستستمتع بالتحميل السهل والمراجعة السريعة وبمجرد ان تشارك عملك سوف يتراجع سريعا ويكون متاحًا في ثوانٍ.

نهيك عن لوحات الرسائل حيث يمكنك التحدث مع زملائك الفنانين والمصورين بشكل مباشر مع خدمة دعم للاجابة على أي سؤال قد يكون لديك.

4- موقع 123RF

4- موقع 123RF

يُعد 123RF واحدًا من أكبر مواقع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت، حيث يحتوي على أكثر من 200 مليون صورة ورسوم توضيحية ثلاثية الأبعاد و1.2 مليون مقطع فيديو و3 مليار منتجات أخري متنوعة, وقد وصل عدد المساهمين إلى أكثر من 1.4 مليون مساهم, مع نسبة عمولة بيع من 20% إلى 60٪. 

وقد وصلت عدد الزيارات الشهرية علي المنصة أكثر من 3.5 مليون زائر فريد, مع عدد التنزيلات الشهرية أكثر من 8 ملايين تنزيل و 35.000 أرشيف جديد كل يوم من صور وفيديو وموسيقي.

يتمتع هذا الموقع باستخدامة تقنية AI مع واجهة سهلة الاستخدام و خيارات متنوعة للبيع,وميزات إضافية للمساهمين، مثل أدوات تحرير الصور ومكتبة قوالب مجانية وغيرها.

5- موقع Adobe Stock 

5- موقع Adobe Stock

تعتبر منصة Adobe Stock  هي ثاني أكبر مواقع بيع الصور ومقاطع الفيديو حيث تضم أكثر من 200 مليون صورة, وقد وصل عدد المساهمين علي المنصة أكثر من 1 مليون مساهم, ويزور الموقع أكثر من 284 زائر شهري.

ما يميز هذا الموقع ان مدمج مع برامج Adobe Creative Suite، مما يجعله سهل الاستخدام لمصممي الجرافيك علي برامج أدوبي, وتتراوح نسبة العمولة من 33٪ إلى 50٪ علي كل عملية بيع

نهيك عن كونك تبيع علي أحد منصات Adobe وهي الشركة الاكبر والاعرق فى مجال الجرافيك والفوتو والتي تسمح لك ببيع اي شئ سواء صور أو تصميم أو فيديو أو مقاطع صوتية وغيرها مع واجة سهلة الاستخدام.

6- موقع Stocksy

6- موقع Stocksy

 يركز موقع Stocksy على بيع الصور ومقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية،  مع تركيز على الصور عالية الجودة والإبداعية, وقد تصل نسبة العمولة من 33٪ إلى 40٪ وقد تزيد لتصل إلى 75% من كل عملية بيع فى المحتوي عالي الجودة، وهي من أعلى معدلات العمولة في مجال بيع الصور.
 
 يُعرف هذا الموقع بانتقائه الصارم للمساهمين،  مما يعني أن المنافسة على الانضمام إلى المنصة قد تكون قوية ومع ذلك،  فإن المساهمين المقبولين يحصلون على فوائد كبيرة، فرصة للعمل مع عملاء كبار ودعم ممتاز للمساهمين وغيرها من المزايا.

ولكي تبدء فى البيع علي هذه المنصة قم بتحميل 20 من أفضل صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك,وانتظر المراجعة سيقوم فريق Stocksy بمراجعة طلبك وصورك, إذا تم قبولك ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يرحب بك للبدء علي المنصة.

7- موقع Shutterstock

7- موقع Shutterstock

يعتبر موقع Shutterstock من أكبر وأشهر منصات بيع الصور حيث يضم أكثر من 485 مليون صورة وفيديو ورسوم متحركة وموسيقى, وقد وصل عدد المساهمين أكثر من 2 مليون مساهم, وتتراوح نسبة العمولة علي المبيع من 20٪ إلى 33٪، وتعتمد على مستوى المساهم وعدد التنزيلات.

 ويزور الموقع شهريا أكثر من 224 مليون زائر ما بين بائع ومشتري لتصبح هي المنصة الرائد فى هذا المجال ومن السهل  وصول صورتك إلى الملايين من العملاء.

 يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل رفع الصور والفيديو عليها للبيع, كما توفر المنصة وسائل سحب متعددة تتناسب مع الجميع مثل PayPal وحساب بنكي وغيرها.

تأكد من أن محتواك الخاص يلبي معايير Shutterstock للجودة والملاءمة وأن يكون حصري لك, لإن تعتمد أرباحك على نوع الترخيص الذي يتم بيع به الصور والفيديو وغيرها.

عند تسجيل حساب بائع علي المنصة اختر نوع حسابك (فردي أو وكالة), وأدخل معلوماتك الشخصية وقم بتحميل صورة تعريفية وشعارًا وأكد عنوان بريدك الإلكتروني.

ستقوم المنصة بمراجعة محتواك الخاص, إذا تم قبولة، فستكون متاحًا للبيع على الموقع وستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني بنتيجة المراجعة.

8- موقع iStockphoto

8- موقع iStockphoto

يصنف موقع iStockphoto علي ان واحد من أكبر وأقدم مواقع بيع الصور حيث تأسس عام 2000 ومنذ ذلك الوقت إلى الآن اصبح من المنصات المشهورة فى هذا المجال ويضم أكثر من 910.000 صورة , ووصل عدد المساهمين علي المنصة أكثر من 1 مليون مساهم, وقد وصل عدد زوار الموقع شهريا أكثر من 22 مليون زائر.

يمكنك علي هذه المنصة بيع صور عالية الجودة وفى نفس الوقت لديك خيارات تحديد حصرية وغير حصرية للمساهمين, ويمكنك أن تحصل علي نسبة عمولة تتراوح من 15٪ إلى 40٪ بحد أقصي.

 للبدء فى بيع الصور علي iStock يجب عليك تحميل من 3 إلى 6 نماذج من الصور أو الرسوم التوضيحية أو مقاطع الفيديو وتأكيد من أنك صاحب حقوق الطبع والنشر أو الممثل المعتمد.

بعد ذلك سوف يتم مراجعة حسابك وأخبارك عبر البريد الإلكتروني إذا تم قبولك سوف يرسل لك رابط دعوة عبر البريد الإلكتروني لإكمال التسجيل, ويمكنك لاحقًا التقدم بطلب للحصول على عضوية حصرية للحصول على معدلات حقوق ملكية ومكافآت أعلى.

9- موقع Getty Images

9- موقع Getty Images

منصة Getty Images هي المالكة لموقع iStock الشهير ولكن تسطيع علي هذه المنصة ان تبيع صور وفيديو وموسيقة ولكن بشرط ان يكون المحتوي عالي الجودة وتمتلك كامل الحقوق للتصرف فيه كيف ما تشاء.

وبمجرد قبولك وعرض الصور علي المنصة يمكن ان تعرض ايضا علي جميع المواقع الاخري التابعة لها مثل Photos.com و iStock وunsplash والتي تضم ملايين المشترين.

وعن نسبة عمولة البيع علي المنصة تتراوح من 20٪ إلى 40% وهذا يعتبر من النسب المرتفعة, نهيك عن دعم ممتاز للمساهمين حيث توفر Getty Images مجموعة واسعة من الموارد والدعم لمساهميها لحل جميع المشاكل.

10- موقع Depositphotos

10- موقع Depositphotos

يمكنك من خلال موقع Depositphotos ان تبيع الصور ومقاطع فيديو الخاصة بك إلى أكثر 5 مليون مشتري حول العالم مع نسبة عمولة  بيع من 30% إلى 38%, ويضم الموقع أكثر من 287 مليون ملف من صور ومقاطع فيديو ورسوم توضيحية وموسيقى.

وقد وصل عدد المساهمون علي الموقع أكثر من 100 ألف مساهم وإجمالي الأرباح المدفوعة للمساهمين أكثر من 100 مليون دولار, وبحسب الاحصائيات فقط بلغ عدد الزبائن الراضيين عن المنصة اكثر من 40 مليون عميل وهذا ما يجعلك تشعر بالثقة فى البدء على Depositphotos.

 ضيف علي ذلك فقط بلغ عدد زيارات الموقع شهريا أكثر من 22 مليون, كما يتمتع الموقع بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل تحميل الصور ووضعها للبيع مع خيارات متنوعة لبيع المحتوى الخاص بك، بما في ذلك البيع الفردي والاشتراكات وبيع الصور بالجملة.

11- موقع 500px

يسمح 500px للمستخدمين بتحميل وبيع الصور ومقاطع الفيديو، والاشتراك في ورش العمل والتحديات، والتواصل مع المصورين الآخرين, يكسب الأعضاء المدفوعون ما يصل إلى 100% من حقوق الملكية ويكسب الأعضاء المجانيون ما يصل إلى 60% عندما تقوم بترخيص صورك حصريًا.

حيث تأسست عام 2009، وتضم مجتمعًا كبيرًا من المصورين من جميع أنحاء العالم الذين يشاركون أعمالهم, وفقد وصل عدد المستخدمين إلى أكثر من 15 مليون مستخدم من  أكثر من 195 دولة حول العالم 

وصل عدد الصور علي المنصة إلى أكثر من 130 مليون صورة, يتميز 500px بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل تحميل الصور لبيعها مع خيارات متقدمة ومتنوعة تساعدك علي بيع المحتوي الخاص بك بسرعة وسهولة.

12- موقع Envato Elements


12- موقع Envato Elements

صحيح ان Envato Elements ليس متخصصة بشكل كامل فى مجال بيع الصورة والفيديو ولكنها من أفضل المنصات فى هذا المجال, حيث تضم أكثر من 500.000 منشئ محتوى حول العالم مع اكثر 3.7 مليون أصل رقمي ما بين صور وفيديو وموسيقي وغيره.

وعن نسبة عمولة البيع علي الموقع تصل إلى أكثر من 33%, وقد وصل عدد المشتركين إلى أكثر من 7 مليون مشترك وهذا يزيد من ثقتك فى المنصة وأنها قادرة علي تسويق وبيع منتجاتك بسهولة.

نهيك عن عدد الزيارات والتي وصلت إلى 3 مليون زائر فريد شهريا من أكثر من 190 دولة, يمكنك ان تعتمد علي هذه المنصة كأحد أنواع الدخل السلبي فهي منصة اشتراك شهري توفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى ملايين من الأصول الرقمية عالية الجودة.

13- موقع Bigstock 

13- موقع Bigstock

يعد Bigstock خيارًا جيدًا للمصورين من جميع المستويات الذين يرغبون في بيع صورهم ومقاطع الفيديو والرسومات المتحركة عبر الانترنت, حيث تتراوح نسبة العمولة من 33٪ إلى 70٪ للمساهمين.

وقد وصل عدد الاصول الرقمية علي هذا الموقع أكثر من 170 مليون أصل, ووصل عدد عدد المشتركين إلى أكثر من 1 مليون مشترك من أكثر من 190 دولة حول العالم.

والشئ الرائع ان Bigstock هي أحد المنصات التابعة لشركة Shutterstock الرائدة فى مجال بيع الصور, حيث تم تأسيس هذا الموقع فى عام 2004 من قبل Bigstockphoto وهي علامة تجارية لشركة Shutterstock.

أدوات مفيدة تساعدك فى تحرير الصور

  • Adobe Photoshop: برنامج شامل لتحرير الصور يوفر أدوات قوية لمعالجة الصور وإنشاء رسومات وصور متحركة وتصميمات ثلاثية الأبعاد. يتطلب اشتراكًا مدفوعًا.
  • Adobe Lightroom: برنامج مخصص لتحرير الصور يركز على معالجة الصور الخام وإنشاء صور HDR وتنظيم مجموعات الصور الكبيرة. يتطلب اشتراكًا مدفوعًا.
  • Capture One Pro: برنامج احترافي لتحرير الصور يشتهر بقدراته على معالجة الصور الخام وأدوات التحكم الدقيقة في الألوان. يتطلب اشتراكًا مدفوعًا.
  • Affinity Photo: برنامج بديل قوي لـ Photoshop يوفر العديد من الميزات المتشابهة بسعر أقل. متاح للشراء مرة واحدة.
  • Luminar AI: برنامج تحرير صور سهل الاستخدام يعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء تحسينات تلقائية على الصور وتقديم أدوات تحرير قوية. يتوفر بنسخة مجانية ومدفوعة.
  • GIMP: برنامج مجاني مفتوح المصدر يوفر العديد من أدوات تحرير الصور المتقدمة، وهو بديل قوي لـ Photoshop.
  • Paint.NET: برنامج مجاني سهل الاستخدام لتحرير الصور الأساسية وإنشاء الرسومات.
  • Photopea: برنامج تحرير صور مجاني على الويب يوفر العديد من أدوات تحرير الصور المتشابهة مع Photoshop.
  • Pixlr: محرر صور مجاني على الويب يوفر إصدارات للويب وسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • Fotor: محرر صور مجاني على الويب يوفر أدوات تحرير سهلة الاستخدام وقوالب جاهزة.
  • VSCO: تطبيق شائع لتحرير الصور يوفر أدوات تحرير قوية وفلاتر وتأثيرات إبداعية.
  • Snapseed: تطبيق تحرير صور مجاني من Google يوفر أدوات تحرير قوية وفلاتر وتأثيرات.
  • Adobe Lightroom Mobile: إصدار هاتف من برنامج Lightroom يوفر العديد من أدوات تحرير الصور الأساسية.
  • PicsArt: تطبيق تحرير صور مجاني يوفر أدوات تحرير قوية وفلاتر وتأثيرات وميزات تواصل اجتماعي.
  • Canva: تطبيق وموقع  تصميم جرافيكي يوفر أدوات تحرير صور Basic وقوالب جاهزة لإنشاء صور لوسائل التواصل الاجتماعي.

الخاتمة

باستخدام الإنترنت ومواقع بيع الصور التي ذكرنها، يمكنك الآن الوصول إلى جمهور عالمي وتحقيق دخل إضافي من موهبتك في التصوير أو التصميم. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في هذا المجال، فإن هذه المنصات توفر لك الفرصة لعرض مواهبك وبيع أعمالك بسهولة ويسر.

لا تنسَ أن تتطور وتطوّر مهاراتك باستمرار، وتبتكر أفكارًا جديدة ومبتكرة لتجذب المزيد من العملاء وتحقق المزيد من النجاح. اختر المنصات التي تتناسب مع احتياجاتك وتطلعاتك، وابدأ في استكشاف عالم بيع الصور عبر الإنترنت لتحقيق أهدافك المالية والإبداعية.

بالتوفيق في رحلتك نحو تحقيق النجاح والاستمتاع بالعائد المادي والمعنوي من موهبتك في التصوير أو التصميم!


المصدر: shopify
أحمد عصام
بواسطة : أحمد عصام
اعمل مدون وصانع محتوي وأعمل في مجال الديجيتال ماركتنج منذ اربع سنوات, كما انني اشغل منصب مدير موقع ارباحلكس ومجموعة مواقع اخري مثل: افكار مشاريع ومدونة الربح من الانترنت واحب ان اشارك معكم خبرتي فى مجالات العمل أونلاين والربح من الانترنت من خلال موقعنا هذا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-